منتديات محبى سيناء
الصحراء هي من ذهب اليها ذلك الطفل اليتيم الذي اعطى للحياة معنى وقيمة
الصحراء من حضنت نبي الامة محمد عندما كان في احضان السيددة حليمة السعدية فهنيئا لك ايتها.الصحراء يكفيك فخرا ان رمالك كانت تطبع اثار اقدام خير خلق الله ...... استنشق هواءها النقي .. وهناك راى الكل كيف يشع النور من الوجه البرئ .. وجه اجمل طفل منذ ان خلق الله البرية
الصحراء حب يسكن عروق اهلها ....... وماذا يعرف البعيد عنها من اسرار هذا الحب
يشرفنا ترحيبك ويسرنا انضمامك لنا,,,,,,,
فضلا وليس أمراً اضغط دخول إذا كنت مسجل أو اضغط تسجيل إذا كنت غير مسجل ,,اما اذا كنت تريد التصفح فاضغط إخفاء ......


منتديات محبى سيناء


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
حتى نتسم عبير الحريه***حتى لا يصبح الوطن فى مهب الريح***حتى لا ندع قراراتنا فى يد من باعو الوطن وسرقوا مقدراته حتى لا تكون سلبيا شارك فى الانتخابات وأدلى بصوتك لمن يستحق
إداره منتديات محبى سيناء ترحب بكل زوارها الكرام وتتمنى ان ينال الموقع اعجابهم وكل عام وانتم بخير............
تشكر إداره المنتدى الأخ الغالى محمد جعفر على مجهوداته المتواصله فى سبيل الرقى بمنتدانا
يسر إداره منتديات محبى سيناء اعلان العضوه غزل نائب مدير الموقع ولها كافه الصلاحيات مع تمنياتناً بالمزيد من التقدم والتواصل البناء الهادف..........

شاطر | 
 

 لحظه انتحار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
LOVERS SINAI
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2417
نقاط : 144037
تاريخ التسجيل : 09/08/2010
الموقع : أم الدنيا

مُساهمةموضوع: لحظه انتحار   الأحد أغسطس 22, 2010 2:06 pm

أنا اشعر بالضياع.. جملة قد نقولها كثيراً .. جاءت على هذه اللحظة ولم أرى أي شعاع نور أو أمل في غد أفضل بل في لحظه آتيه أحسن.... فكرت في الانتحار و أقبلت عليه و بعد طول تفكير و كم اعترتني لحظات خوف كثيرة و لكن أقدمت عليه و قبلها ودعت كل من أحببت و من يهموني لم أفكر في مستقبلي ولا أهلي ولا عملي ولا أي شيء آخر بل في ضيقي من الدنيا على و انهياري و إحساسي بأني وحيدة ...وأخذت قراري و أقدمت على الأمر و بدون الدخول في تفاصيل كثيرة شاء الله أن يعطيني فرصة لأتوب و أعود لصوابي وتم إنقاذي في الوقت المناسب وكم عانيت الأمرين ليس لعدم موتي بل لأني حاولت الانتحار وأنا مسلمه وقد أكرمني الله نعمة الإسلام و أكرمني بعمل و صحة لا بأس بها و شهادة علميه و أهل و....وسألت نفسي لما كل هذا الطمع ألم يقل الرسول من كان أمنا في سربه صحته جيده لديه قوت يومه فقد ملك الدنيا و ما عليها..

ذهبت للمقابر و للمشرحة أردت أن أرى بأم عيني أن الموت آت لا محالة و أنى سأحاسب أمام الله فكيف سيكون حسابي ؟؟؟!!!!!!


وكم تألمت من هذه التجربة كثيرا ولكني تعلمت منها :

أنه ما دام النفس ينبض فينا فالأمل موجود ... و أن القرب من الله يهون الدنيا و ما فيها وما عليها .. و تذكرت قول عمرو خالد "إن المؤمن يفرح عندما تغلق الدنيا أبوابها في وجهه لأنه بذلك لن يكون أمامه سوى باب الرحمن الكريم الذي لا يغلق أبدا "..بل و تذكرت الحكمة التي تقول إن الضربة التي لا تميت تقوي .

وها أنا أحاول الإقبال قدر استطاعتي علي التكيف مع حياتي و دنيتي وأحاول التكفير عن ذنبي .

كانت هذه لحظة في حياة صديقة لي و على فكرة كانت في قمة التزامها في فترة من الفترات قبلها و لكنها ضلت الطريق للحظات و أخذ الشيطان بيدها لهذا الطريق و أبعدها عن الله .... أي أن كل منا قد يتعرض لها للحظات لو بعد عن الله لوقت .

في رأيك أيها الشاب أو أيتها الفتاة ,ماذا كان يجب عليها فعله حتى لا يحدث ما حدث؟ و ماذا ستترك هذه التجربة من آثار في نفسها؟ وهل مررت أنت بهذه اللحظة؟ وهل نفذتها؟ ولماذا ؟وهل تعتقد أن ما فعلت أكثر من ايجابياته أم العكس ؟!!

صدق رسول الله عندما قال ( المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضهُ بعضاً) فليس كلنا يشد الآخر في الدين فقط بل في الحياة أيضاً... كلنا يحتاج للآخر كل منا بحاجه لمن يكون بجواره يسانده و يقف بجانبه و يبعده عن حافة الانتحار وليس الانتحار فقط انتحار جسدي و لكن هناك انتحار معنوي وفكري أيضاً... فتواصلك مع الآخر مهم لك و له ، تقف بجانبه و يقف بجانبك .. في رأيك لماذا أصبحنا هكذا كل في حاله في مصالحه ولم بعد بيننا تواصل فكرى أو حسي أو مادي فقط تواصل مصالحي للمصلحة فقط....؟؟؟!!!

في رأيك كيف يمكن أن نعيد هذا التواصل بيننا كمسلمين و كمجتمع كبير كان أو صغير ، كيف يتسنى لنا أن نعيد الصورة القديمة للحضارة الإسلامية و للمجتمع الإسلامي ( زمن الفتوحات الأندلسية ).




صدقني ليس هذا حلم رومانسي بل يمكن تحقيقه .ابدأ أنت بمن حولك فلو كل منا أدرك معنى إسلامه كسفير لدينه مع كل من حوله لاختلفت أشياء كثيرة في حياتنا بل و إدراكنا لكل شيء حولنا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://saadhamdy.yoo7.com
 
لحظه انتحار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات محبى سيناء :: التنميه البشريه وإداره الذات!!! :: لحظه انتحار-
انتقل الى: