منتديات محبى سيناء
الصحراء هي من ذهب اليها ذلك الطفل اليتيم الذي اعطى للحياة معنى وقيمة
الصحراء من حضنت نبي الامة محمد عندما كان في احضان السيددة حليمة السعدية فهنيئا لك ايتها.الصحراء يكفيك فخرا ان رمالك كانت تطبع اثار اقدام خير خلق الله ...... استنشق هواءها النقي .. وهناك راى الكل كيف يشع النور من الوجه البرئ .. وجه اجمل طفل منذ ان خلق الله البرية
الصحراء حب يسكن عروق اهلها ....... وماذا يعرف البعيد عنها من اسرار هذا الحب
يشرفنا ترحيبك ويسرنا انضمامك لنا,,,,,,,
فضلا وليس أمراً اضغط دخول إذا كنت مسجل أو اضغط تسجيل إذا كنت غير مسجل ,,اما اذا كنت تريد التصفح فاضغط إخفاء ......


منتديات محبى سيناء


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
حتى نتسم عبير الحريه***حتى لا يصبح الوطن فى مهب الريح***حتى لا ندع قراراتنا فى يد من باعو الوطن وسرقوا مقدراته حتى لا تكون سلبيا شارك فى الانتخابات وأدلى بصوتك لمن يستحق
إداره منتديات محبى سيناء ترحب بكل زوارها الكرام وتتمنى ان ينال الموقع اعجابهم وكل عام وانتم بخير............
تشكر إداره المنتدى الأخ الغالى محمد جعفر على مجهوداته المتواصله فى سبيل الرقى بمنتدانا
يسر إداره منتديات محبى سيناء اعلان العضوه غزل نائب مدير الموقع ولها كافه الصلاحيات مع تمنياتناً بالمزيد من التقدم والتواصل البناء الهادف..........

شاطر | 
 

  الجندر / جهود مناهضة للتمييز ضد المرأة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
LOVERS SINAI
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2417
نقاط : 148042
تاريخ التسجيل : 09/08/2010
الموقع : أم الدنيا

مُساهمةموضوع: الجندر / جهود مناهضة للتمييز ضد المرأة    الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 8:17 pm

مقدم المحتوى : المتحدة للبرمجيات - أ / ثروت شلبى

وتتبنى الحكومة المصرية عدة مشروعات لمناهضة التمييز ضد المرأة وتقوم ببذل الجهود لتحقيق المساواة بين الرجل والمرأة في كافة مجالات الحياة ومن هذه المشروعات ما تقوم به وزارة الشئون الاجتماعية في مصر من مشروعات تخص المرأة مثل مشروع حماية المرأة ومشروع المرأة المعيلة وغير ذلك من مشروعات ويهدف مشروع حماية المرأة إلى توفير سبل المعيشة الكريمة للمرأة وتحقيق التنمية والرعاية الاجتماعية لفئة خاصة من النساء اللاتي لهن ظروف طارئة مثل المطلقات والأرامل والمعرضات للعنف والمحتاجات إلى مأوى لحمايتهن وذلك من خلال توفير الإقامة والإعاشة والرعاية الصحية والاجتماعية والنفسية والثقافية وكذلك الرعاية القانونية لهؤلاء النساء ويقدم هذه الخدمات متخصصون في كل مجال فضلا عن البرامج التنموية التي تتمثل في الندوات واللقاءات وورش العمل في مناحي الحياة كافة لتعريف المرأة بالحقوق والواجبات التي تخصها في كافة المجالات وتشتمل هذه الحماية أيضا تدريب المرأة على بعض الحرف ومحو الأمية وذلك من خلال دار خاصة بالنساء اللاتي لهن ظروف طارئة . ( 45 ) وقد أنشأت وزارة الشئون الاجتماعية المصرية أربعة دور في محافظات القاهرة ـ الإسكندرية ـ بني سويف ـ الدقهلية وتخدم هذه الدور حوالي 120 سيدة وتعمل على مدار 24 ساعة ويتم تقديم الخدمات بها للسيدات ذات الظروف الطارئة بالمجان وهناك دراسة للتوسع في إقامة عدد آخر من الدور بهدف تعميم هذه الخدمة في باقي محافظات مصر ولضمان إيجاد دار تؤي النساء اللاتي يتعرضن لظروف طارئة تحول دون بقاءهن في منازلهن ومن ثم تكون هذه الدور هي المستضيفة لهن بدلا من الشوارع . ولكي يمكن تفعيل مناهضة التمييز ضد المرأة في مصر تقترح عدة توصيات يمكن الأخذ في هذا الإطار .

* أن تضطلع المنظمات غير الحكومية بدور أكبر في هذا الإطار من خلال نشر ثقافة عدم التمييز ضد المرأة وإقامة حملات توعية وعقد ندوات وورش عمل حول هذا الموضوع .
* التوسع في إقامة المؤسسات الاجتماعية الحكومية المتخصصة في رعاية المرأة وكفالتها والتي مكن أن تقدم المزيد من الخدمات للنساء سواء بالإعاشة أو محو الأمية أو تقديم خدمات اجتماعية وثقافية وصحية .
* العمل على التوعية بعواقب التمييز ضد المرأة وما يترتب عليه من آثار قانونية فضلا عن الآثار النفسية السيئة التي يخلفها سواء لدى النساء أو الأطفال وانهيار الأسر اجتماعيا .
* تأكيد ضرورة مساواة الرجل بالمرأة وأن التميز ضد المرأة يعد عيبا يهاني منه المجتمع ويحرم بجريرته الكثير من الخير من جراء منع المرأة من المساهمة الفاعلة في عمليات التنمية والإتباع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://saadhamdy.yoo7.com
 
الجندر / جهود مناهضة للتمييز ضد المرأة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات محبى سيناء :: التنميه البشريه وإداره الذات!!! :: الجندر أو الجنس البشرى-
انتقل الى: