منتديات محبى سيناء
الصحراء هي من ذهب اليها ذلك الطفل اليتيم الذي اعطى للحياة معنى وقيمة
الصحراء من حضنت نبي الامة محمد عندما كان في احضان السيددة حليمة السعدية فهنيئا لك ايتها.الصحراء يكفيك فخرا ان رمالك كانت تطبع اثار اقدام خير خلق الله ...... استنشق هواءها النقي .. وهناك راى الكل كيف يشع النور من الوجه البرئ .. وجه اجمل طفل منذ ان خلق الله البرية
الصحراء حب يسكن عروق اهلها ....... وماذا يعرف البعيد عنها من اسرار هذا الحب
يشرفنا ترحيبك ويسرنا انضمامك لنا,,,,,,,
فضلا وليس أمراً اضغط دخول إذا كنت مسجل أو اضغط تسجيل إذا كنت غير مسجل ,,اما اذا كنت تريد التصفح فاضغط إخفاء ......


منتديات محبى سيناء


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
حتى نتسم عبير الحريه***حتى لا يصبح الوطن فى مهب الريح***حتى لا ندع قراراتنا فى يد من باعو الوطن وسرقوا مقدراته حتى لا تكون سلبيا شارك فى الانتخابات وأدلى بصوتك لمن يستحق
إداره منتديات محبى سيناء ترحب بكل زوارها الكرام وتتمنى ان ينال الموقع اعجابهم وكل عام وانتم بخير............
تشكر إداره المنتدى الأخ الغالى محمد جعفر على مجهوداته المتواصله فى سبيل الرقى بمنتدانا
يسر إداره منتديات محبى سيناء اعلان العضوه غزل نائب مدير الموقع ولها كافه الصلاحيات مع تمنياتناً بالمزيد من التقدم والتواصل البناء الهادف..........

شاطر | 
 

 ..::إنه العصيان يا ساده::..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
LOVERS SINAI
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2417
نقاط : 147667
تاريخ التسجيل : 09/08/2010
الموقع : أم الدنيا

مُساهمةموضوع: ..::إنه العصيان يا ساده::..   السبت أكتوبر 23, 2010 11:27 pm


بسم الله الرحمن الرحيم

-عندما قال غاندي:ليست البنادق البريطانية مسئولة وحدها عن عبوديتنا بقدر ما هو مسؤول تعاوُننا الإرادي مع هذه البنادق، لم يكن مخطئاً بأي حال من الأحوال ، وإن كان الوضع يختلف قليلاً ،لكن "ليست العصا الأمنية وحدها سبباً في تأخرنا واتعبادنا، بل إنها هذه الأيدي المتعاونة مع العصا الأمنية ، والنظام الذي يستخدمها ". فرضانا بهذه العصا ، وهذه الأنظمة المستبدة سبباً رئيسياً في ما نحن فيه ، فل ورفضنا هذا ، وأعلن كل منا العصيان ، ورفع رايته ، لفكر كل ظالم ألف مرة قبل أن يقدم على أي خطوة يستعبدنا بها ، أو يجعل منا أذلاء .

فليتحرك الشعب كله ، نخب ، وعامة ، مثقفين وجهَّال ، فلاحين وعمال ….كل في موقعه ، يعلنوا العصيان ، في الشوارع والمدارس ، والمقاهي ، والجامعات ، في الموصلات ، …في كل شيء وكل مكان .

لا بد أن يرى هذا التحرك النور ، حتى يكتب لهذا الشعب أن يتحرر من قيوده تلك ، ويكسر تلك العواقب التي تقف أمامه ونموه بهذا الشكل العبثي المستبد ولأن العصيان المدني هذا حقاً إنسانياً طبيعياً ، فتخليه عنه يعني -بالطبع- تخليه عن كونه إنساناً، وإن كان هذا التحرك سيبدأ في بدايته بشكل فردي ، فإنه بذلك سيكون تحركاً لائقاً راقياً ، ليس له بديل ، فكل إنسان في مكانه لا بد له أن يتحرك بهذه الطريقة ، حتى تتكون البذرة للعصيان الجماعي الذي سيشكل تغييراً جذرياً في الحالة السياسية والاجتماعية والاقتصادية في أي مجتمع .

يكفي بهذه الحركات أن تشارك في تعبئة العامة وشحنهم ضد الأنظمة المستبدة ، لتكون خطوة أولى في رفض هذه الأنظمة،أو هذه الأوضاع ،لتتحول بعد ذلك لأداة لتغييرها ،وإعلان العصيان عليها، فلا يستهين أحد بدوره وإن كان صغيراً ، فالأمر جل عظيم ، يكفي أن يتشعر الواحد منا أنه بهذ التحرك يشارك في رسم مستقبل هذا البلد ، والإطاحة بكل ما هو فاسد ، ومستبد ، وظالم .

هذا التحرك ، وإن كان في ظاهره غير قانوني ، فالحق أنه قانوني لأبعد درجة ممكنة ، فرافع راية العصيان ، يفعل شيء من حقه ، ويعاقبه القانون فيكون بذلك مثالاً … لا سيما وهو لا يتهرب من هذا العقاب-على الرغم من أنه يرفضه- لكنه لا يهرب منه ،إنما يقاومه بطريقة سلمية لا تؤذي أحداً ،بل على العكس تساهم في عودة الحقوق إلى أصحابها ، وكذلك تقع على الظالمين وقع الصاعقة .

فهو كما قال غاندي "تأكيد على حق يجب أن يعطيه القانون لكنه يرفض إعطاءه"…. ولهذا فلا بد لنا أن نطالب بهذه الحقوق

فليتوقف الجميع عن الذهاب إلى عمله ، ولتغلقوا محالكم ، ولمتنعوا ع الذهاب للجامعات والمدارس والمصانع ، لم يعد الأمر يحتمل المزيد من الخوف من بطش النظام، فقد بلغ الأمر مداه …وزيادة.

فلنخرج جميعاً للمطالبة بحقوقنا في الشوارع ، وإن ألقي القبض علينا ، فليجدوا منا ابتسامة على الشفاة وتفاهماً ،أو صمتاً فهو أبلغ بكثير من أي حديث .

لن نقاومهم ، لن نتشاجر معهم ….. سنطالب بحقوقنا ، كلُ يضع في نفسه الاعتقاد بأنه هو المسؤل عن تغيير هذا الوضع ، يحمل على عاتقه مهمة التغيير والإصلاح ، باللا عنف.

قد يظن البعض أن ما أتحدث عنه من إعلان للعصيان لمدني ضرباً من ضروب الخيال ، ولكن الأمر ببساطه أراه أسمى معاني العقلانية والمنظقية ، فالأنظمة العربية التي لا تستطيع التعامل إلا بالعنف والعصا ، لن يشلها إلا الحركة السلمية عن طريق العصيان فهذه الأنظمة لا تدرك عن طرق التعامل مع الحركة السلمية المنظمة شيء ،هم لا يفهمون سوى في لغة العصا، والكردونات، والحشودات الأمنية .

والناظر إلى التاريخ ، سيجد أن الحركات التي استخدمت العنف في التغيير ، تحولت إلى حركات متطرفة استخدمت العنف منهجاً لها إلى النهاية ، حتى مع من ساندهم، ولهذا نؤمن بأن التحرك السلمي هو الحل الأمثل في تغيير الواقع المحيط بنا .

ولنقولها جميعاً….إنه العصيان يا سادة


بيان حركة غاضبون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://saadhamdy.yoo7.com
 
..::إنه العصيان يا ساده::..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات محبى سيناء :: سياسى :: لماذا يا مصر-
انتقل الى: